:: منتديات الرومانسى ::


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولو
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 25
العمر : 37
رقم العضويه : 8
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...   الأحد مارس 23, 2008 4:59 pm

ا لاستنفار الذي شهدته أروقة أقسام المشفى الوطني بحمص يوم السبت الماضي لم يكن سببه ورود حادث سير كبير أو حالات تسمم عديدة بل كان سببه حادث تهجم على أحد أطباء قسم العناية الجراحية من قبل مرافقي مريض توفي بين عناصر أقسام ( العناية الجراحية والشعبة الأذنية والإسعاف ) .


البداية مع أهل المريض – المتوفي
يروي أحد أبناء المرحوم حكمت باليقا ( المتوفي ) لسيريانيوز ما حصل معهم في المشفى الوطني بقوله : " وصلنا للمشفى الوطني منذ الساعة الثامنة صباحاً وبقينا حتى الثانية ظهراً دون أن يقدم أحد أي عناية لوالدنا , حيث بقينا في الكريدور ( ساحة الإسعاف ) أكثر من ساعتين ( مشلوحين ) " .
الابن الثاني للمرحوم قال " رحنا اشتكينا للشرطة على سوء المعاملة حتى رضي دكتور يشوف أبي , وتم تحويلنا من قسم الإسعاف إلى قسم العناية الجراحية , وبعدين حطوه بغرفة مافيها شي ولاعاد حدا فات ولا حدا طلع " .
أمر الشكوى إلى المخفر أكده عناصر المخفر لسيريانيوز , كما أكدته وثائق رئيس التمريض العام المناوب .
وحول حادثة الاعتداء على الطبيب قال أحمد ابن المتوفى " ماحدا ضربو للدكتور , بس أخي دفشو قام وقع على الأرض , وأخدو أخي وحطو بالسجن " .

الطبيب المعتدى عليه في العناية الجراحية تحت المراقبة
الدكتور باسل معروف أخصائي طب طوارئ ( المعتدى عليه ) كان يرقد في قسم العناية الجراحية لحظة وصولنا إلى المشفى , وكانت قد أجريت له الفحوصات الطبية الشاملة من باب الاطمئنان عليه , وعن حالته قال الدكتور أحمد سمعان رئيس شعبة العناية الاسعافية لسيريانيوز " الطبيب وضع تحت المراقبة لمدة 24 ساعة حيث تعرض لضربة على رأسه فقد الوعي على أثرها لمدة 15 دقيقة في البداية ثم رافقها غثيان , لم تظهر الصور الإشعاعية أو حتى الطبقي المحوري للرأس أي مضاعفات " .
طبيب آخر رفض الكشف عن اسمه قال لسيريانيوز " زميلنا صار معو ارتجاج بالدماغ " فيما قال طبيب ثالث بسخرية " مافيو شي هي صدمة بالحيط " .
وفي إحدى الروايات أن " المرافق قام بدفع الطبيب مما أدى لارتطام رأس الطبيب بالحائط " فيما ذهب بعض الكادر الطبي الذي التقتهم سيريانيوز ساعة الحادث للقول أن " المرافق قام بالضرب بقبضة يده على رأس الطبيب مما أدى لسقوط الأخير " .
ومع تعدد الروايات حول حقيقة ما جرى علمت سيريانيوز أن الطبيب المعتدى عليه تم تخريجه من المشفى مع استراحة صحية لمدة أربعة أيام وهو بصحة جيدة .
مصدر رفض الكشف عن اسمه قال لسيريانيوز أن " الطبيب باسل كان قد نقل لمدة شهر إلى مشفى تدمر كعقوبة بسبب عدم الاهتمام بالمرضى سابقاً " .

الإهمال الطبي بين التأكيد والنفي
أهل المريض يؤكدون أن ثمة إهمال حصل وتقصير في تقديم الراعية الطبية اللازمة لمريضهم مما سرّع بوفاته , فيما تؤكد إدارة المشفى عدم حدوث أي تقصير في ذلك , حيث قال الدكتور كامل جركس مدير المشفى الوطني لسيريانيوز " لا يوجد أي تقصير في معالجة المريض المذكور , كان لديه حين راجع المشفى عصيات زرق وقد تم عزله في الغرفة المخصصة لذلك , وقد أعطي الدواء المتوفر في المشفى في شعبة العناية الجراحية قبل نقله إلى شعبة الجراحة الأولى حيث بقي إعطاءه المضاد الحيوي له ( غير متوفر في المشفى ) , يوجد بطء باستكمال العلاج من قبل تمريض الشعبة ( الجراحة الأولى ) وكتابة الوصفة الخارجية من قبل الأطباء المقيمين في شعبة الجراحة الأولى وتبرير تقصيرهم بأن المريض تابع للشعبة الأذنية والعناية الجراحية ويتحمل هؤلاء المسؤولية الكاملة عن المريض " .
وكان المريض حكمت باليقا قد راجع المشفى الوطني سابقاً أكثر من عشر مرات لإصابته بسرطان الحنجرة , وفي المرة الأخيرة ( يوم السبت الماضي ) اشتبه بوجود ( عصيات زرق ) وقد وصل لقسم الإسعاف ( بحسب سجل الإسعاف ) تمام الساعة 11.55 صباحاً ( فيما يؤكد أولاده الذين رافقوه انه وصل في الثامنة صباحاً ) وتم تشخيص حالته بسرطان حنجرة ثم تقرر إحالته للعناية الإسعافية حيث سجلت أوراق القبول بتمام الساعة 12.45 بتوقيع الدكتور ياسر المرعي أخصائي طب طوارئ , وقد سجل الأخير على إضبارة المريض " أحيل إلى قسم العناية الإسعافية , زلة تنفسية خزعة رغامة , المريض واعي ومتجاوب " كما طلب له استشارة أذنية ونقله لغرفة العزل بالجراحة الأولى .

دفتر رئيس التمريض " عدم معرفة المريض لأي شعبة يتبع "
بين شعبة الجراحة الإسعافية وشعبة الجراحة الأولى والشعبة الأذنية بقي المريض دون أي رعاية أو حتى إعطاءه أي لزوم من قبل الكادر التمريضي لعدم معرفة لأي شعبة يتبع , كما تؤكد الملاحظات التي دونت على دفتر رئيس التمريض العام في المشفى , حيث ورد وبالحرف الواحد " حضر مرافق المريض حكمت باليقا للشكوى بعدم الاهتمام بمريضه علماً أن المريض ( سرطان حنجرة ويشك بعصيات زرق ) وهو بغرفة عزل بشعبة الجراحة الأولى . تم الذهاب إلى غرفة التمريض وتم فحصه من قبل الدكتور عبد الحكيم الخضر وكان قد فحصه الدكتور نزار السمان , ولكن يوجد إهمال من قبل التمريض لعدم إعطاءه أي لزوم وذلك بسبب عدم معرفة لأي شعبة يتبع المريض . تم إبلاغ عناصر الأذنية بمتابعة المريض وقال الدكتور عبد الحكيم أنهم غير مسؤولين عنه لأن الدكتور لم يكتب على الإضبارة أنه محوّل إلى الأذنية " .

تحليل الدم .. موضع خلاف آخر
المدير الإداري بالمشفى هلال رمزي يؤكد لسيريانيوز أن المريض لقي العناية اللازمة , موثقاً كلامه بأوراق لنتائج تحاليل الدم , في حين يرفض ابن المريض الذي كان يلازم أباه أن " يكون قد اقترب أحد من أبيه لأخذ عينة دم " .
أحد عناصر المخبر الإسعافي قال لسيريانيوز " لسنا نحن من قام بسحب الدم للمريض فقد جئنا بعد الحادثة " فيما يبرز عنصر آخر أوراق لتحاليل باسم " حكمت باليقا " موقعة باسم أحد المخبريين لكن التاريخ في أعلى الورقة وقع عليه تصحيح فوق التاريخ القديم , الأمر الذي لم يفسره أحد لسيريانيوز .
ومع محاولة الوصول للجثة للتأكد من وجود آثار لمكان سحب الدم , تم منعنا مخافة الإصابة بالعصيات الزرق , كونه مرض معدي .

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الرومانسى
المدير العام للموقع
المدير العام للموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 28
رقم العضويه : 1
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...   الأحد مارس 23, 2008 5:19 pm

مشكووورة اختى لولو على الخبر والنقل المتميز

تحياتى لك يالغاليه

اخوك /

محمد الرومانسى

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://romansy.akbarmontada.com
هبه ثروت
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 66
العمر : 29
رقم العضويه : 3
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...   الإثنين مارس 24, 2008 8:09 am

مشكوووره اختى لولو على موضوعك المتميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى جابر
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 4
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...   السبت أبريل 12, 2008 10:06 pm

مشكوررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إثر وفاة مريض .. هجوم على طبيب في المشفى الوطني بحمص ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:: منتديات الرومانسى :: :: المنتديات العامه :: مجلس الصحه والمواضيع العلميه-
انتقل الى: